منتديات alprince
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المكان الأفضل لعشاق المنتديات

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

انا دائمامتوتر؟؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
queen~nona
مشرفة قسم المنتديات الادبيه
مشرفة قسم المنتديات الادبيه
queen~nona

احترام قوانين المنتدى :
انا دائمامتوتر؟؟ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100انا دائمامتوتر؟؟ Right_bar_bleue

انا دائمامتوتر؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: انا دائمامتوتر؟؟   انا دائمامتوتر؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 12:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أن التوتر جزء من حياتناالانسانيه..وتكمن المشكله في كيف نتعامل معه حتي نتجنب ردود الفعل المصاحبه له..مثل توتر العضلات......وارتفاع ضغط الدم,,,,والمشكلات النفسيه,,,,وعسر الهضم,,,,وضغط جهاز المناعه ,,,,والسرطان.....وغيرها من الامراض

ان العقل حين يتعرض للتوتر فانه يبدأ بتقويم فوري للموقف!!!ثم يبدأ الجسم في اعداد فوري للرد
فالجهاز العصبي يجعل الدم يتدفق الي العضلات,,,وتنقبض الاوعيه الدمويه,,,,ويمتلئ الجسم بهرمونات التوترمن الغده الكضريه والنخاميه ويزداد معدل ضربات القلب وكذلك امتصاص الاكسجين ,,,,ويقلل انتاج العصاره الهاضمه!!ويفرز الكبد الجلوكوز في مجري الدم,,,وتصبح هذه العمليه ضاره اذا استمرت لفترات طويله مما قد يؤدي فالمستقبل الي تطور من مرض قد يصل لتصلب الشرايين الذي
قد يؤدي الي نوبات قلبيه!!!!

أما عن اسباب التوتر قد ينتج عن اسباب مواقف عاطفيه,,,او نفسيه,,,,وقد يؤثر العقل علي الجسم فاذا كان العقل متوترا او قلقا فان الجسم يصبح متوترامما يؤدي الي الاحساس بالارهاق والتعب,,,واستنزاف المركبات الكيميائيه في الجسم,,,مما يؤدي الي ضعف جهاز المناعه!!!
وقد يكون التدخين من اسباب التوتر,,,وايضا نقص العناصر الغذائيه,,,التي تؤثر علي الحاله المزاجيه
وينصح خبراء التغذيه الاشخاص المعرضين دائما للتوتر ان يقلعوا عن التدخين؟؟؟؟؟
لانه يسلب الجسم الكثير من العناصر الغذائيه الضروريه لضبط الاعصاب والراحه النفسيه

تمنياتي لكم بدوام الصحه وابعد الله عنا وعنكم
كل ماهو مصاحب للتوتر,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

للفائده(للدكتوره امل الانصاري)
عيون الشوق
مشرفة المنتديات العامه
مشرفة المنتديات العامه
عيون الشوق

احترام قوانين المنتدى :
انا دائمامتوتر؟؟ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100انا دائمامتوتر؟؟ Right_bar_bleue

انا دائمامتوتر؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا دائمامتوتر؟؟   انا دائمامتوتر؟؟ I_icon_minitimeالخميس يناير 10, 2008 8:49 am

يعطيك العافيه
~RoOoZa~
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
~RoOoZa~

احترام قوانين المنتدى :

انا دائمامتوتر؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا دائمامتوتر؟؟   انا دائمامتوتر؟؟ I_icon_minitimeالجمعة يناير 11, 2008 3:51 am

موضوع مفيد
والله يبعد التوتر عن الكل

يعطيك ربي العافيه خيتووو

انا دائمامتوتر؟؟
صفحة 1 من اصل 1